طريقة عمل لون شعر فاتح طبيعى

طريقة عمل لون شعر فاتح طبيعى

تفتيح الشعر بعشبة البابونج
تعدّ عشبة البابونج من أشهر الأعشاب التي تستخدم لتفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر حيث أنها تمنح الشعر بريقاً مميزاً جذاباً، ويتوافر البابونج فى الأسواق حالياً في صورة أكياس مثل اكياس الشاي، لذا اليكم طريقة استخدام عشبة البابونج لتفتيح الشعر.

المكونات:
– كيس من البابونج
– لتر من الماء

طريقة التحضير:
يتم غلى البابونج فى الماء لمده نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو العادي ويتم وضع محلول البابونج على الشعر وتركه لمده 4 ساعات ثم يشطف بعد ذلك وتكرر العملية كل يوم حتى يتم الحصول على درجة اللون المطلوبة.

تفتيح الشعر بالليمون
المكونات:
– عصير 5 حبات من الليمون الطازج
– نصف كوب ماء

طريقة التحضير:
امزجي الليمون مع الماء وادهني به الشعر جيداً واتركيه حوالي 4 ساعات ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

تفتيح الشعر بالقرفة وعسل النحل
المكونات:
– كوب عسل ابيض
– كوب من الماء
– 3 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة
– ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

طريقة التحضير:
امزجي العسل بالماء والقرفة المطحونة وزيت الزيتون جيداً حتى يصبح مثل المعجون ثم ادهني به الشعر جيداً من الجذور واتركيه على الشعر لمده 4 ساعات حتى يتم الحصول على اللون المطلوب.

تفتيح الشعر بالخل وصلصة الصويا
المكونات:
– نصف كوب من الخل
– ربع كوب من صلصة الصويا

طريقة التحضير:
امزجي الخل بصلصة الصويا جيدا وضعيه في وعاء مزود ببخاخ، ثم رشيه على الشعر قبل الاستحمام، واتركيه لمدة 20 دقيقة. ستعمل الصويا على تقوية الشعر وإظهار اللون البنى الداكن الجميل.

تفتيح الشعر بخل التفاح
المكونات:
– نصف كوب خل تفاح
– كوب ماء

طريقة التحضير:

امزجي خل التفاح بالماء وضعيه فى وعاء رشاش ورشّي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات. هذه الطريقة تتميز بأنها تعمل على تفتيح لون الشعر وتضفي على الشعر نعومة وحيوية وبريق جذاب لوجود خل التفاح، ويتم استعمال هذه الوصفة يومياً حتى يتم الحصول على اللون المطلوب.

طريقة صبغ الشعر بني فاتح

لا يقتصر صبغ الشعر باللون البني على درجة واحدة من هذا اللون، بل تتعدّد درجات صبغة اللون البني للشعر ما بين البنّي القاتم إلى البني الغزالي إلى البني العسلي أو حتّى البني الفاتح وصولاً إلى درجات الشعر الأشقر، ويتمّ تحديد درجة اللون البني المراد الحصول عليها من خلال تحديد لون الشعر الحالي وإذا ما كان مصبوغاً من قبل بالحناء أو بالصبغات الصناعية، كما تسهم المواد المستخدمة في خلطة الصبغة في تحديد لون الشعر الناتج بعد الصبغة.

الصبغات الصناعية
يعتبر الشعر الأسود من أكثر ألوان الشعر التي يصعب صبغها والحصول على اللون المطلوب عند صبغها، وعند الرغبة في صبغه باللون البني الفاتح يجب مراعاة بأن تكون الصبغة أفتح بدرجتين من اللون البني الفاتح، كأن نختار لون من درجات اللون الأشقر الغامق حتى نتمكن من الحصول على لون بني فاتح، أو يمكن سحب لون الشعر الأسود أولاً من خلال صبغه ببودرة الأكسجين بدرجة 30%، ثمّ صبغ الشعر باللون البني الفاتح لتسهيل امتصاص الشعر للون، أو يمكن إضافة بودرة الأوكسجين إلى مسحوق الصبغة بنسبة 200 ملل من الأكسجين 30% لكلّ 100 ملل من الصبغة لضمان الحصول على اللون البني الفاتح.

== صبغ الشعر بالحناء البنية ==
خلطة اللون البني الفاتح
نحتاج إلى عشر ملاعق طعام من الحناء، وعصير ليمونة، وثلاث ملاعق من الخل، وأربع ملاعق من قشر الباذنجان المبروش، وماء ساخن، ثمّ يتم خلط الحناء والخل ومبروش قشور الباذنجان معاً وعجنها بكمية مناسبة من الماء الساخن، وتركها لثلاث ساعات حتى تتخمر وتندمج الألوان مع بعضها، وقبل استخدام الخليط مباشرةً تعصر حبة الليمون عليه وتخلط معه جيداً، ثمّ يفرد على الشعر لثلاث ساعات على الأقل، ومن الممكن التحكم بدرجة لون الشعر عن طريق غسل الشعر عند الوصول إلى الدرجة المرغوب بها أو ترك الخليط لمدة أطول على الشعر للحصول على درجة أفتح.

خلطة اللون النحاسي
نحتاج في هذه الخلطة إلى عشر ملاعق من الحناء ويمكن زيادتها بحسب طول الشعر مع مراعاة زيادة المواد الأخرى بنسب صحيحية، كما نحتاج إلى عصير ليمونة وعلبة مياه غازية، وتخلط المكوّنات السابقة مع بعضها البعض ما عدا عصير الليمون حتى تتجانس ومن الممكن إضافة الماء الساخن إلى الخليط في حال كان متماسكاً جداً، ويترك لثلاث ساعات حتى يتخمر، ثمّ يضاف عصير الليمون إليه ويخلط جيداً، ويفرد على الشعر ويترك حتى نحصل على درجة اللون المرغوبة وبعدها يشطف جيداً بالماء.

كيف أصبغ شعري بني فاتح

تسعى المرأة دائماً ان تبدو جميلة متألّقة وخصوصاً ضمن التنافس الحاصل بين الفتيات لإبراز جمالهن وأنوثتهن، ولأنّ الشعر نصف جمال المرأة فالعناية بالشعر أصبح ضرورة ملحّة في ظلّ التغيّرات والعوامل التي تؤذي الشعر وتؤدّي إلى تقصّفه، وتساقطه، وعدم نموه، وانتشار مستحضرات التجميل المختصّة بالشعر جعلت العناية به أمراً سهلاً وبسيطاً، ولأنّ المرأة بطبيعتها تحبّ التغيير في شكلها الخارجيّ فصبغ الشعر وتغيير لونه يضفي على الشعر مزيداً من التألق، والجمال، كما يزيد من ثقة المرأة بنفسها، ويغيّر نفسيتها نحو شكل ولون شعرها الطبيعيّ.

نصائح قبل صبغ الشعر
التأكّد من أن الشعر قوي وذو كثافة مناسبة لوضع مستحضر تلوين الشعر عليه دون أن يتأثر ويتقصف أو يتساقط، لأنّ الشعر قليل الكثافة والشعر الضعيف البنية قد لا يتحمّل قوّة المواد الكيماوية المضافة إليه من خلال مستحضر التلوين لذا من الأفضل فحص الشعر قبل البدء بالصبغة.
يفضّل أن لا يغسل الشعر قبل الصبغة لمدّة يومين حتى تقلل زيوت الشعر الطبيعيّة من تأثير الصبغة على الشعر.
ترتيب المواد بحسب ترتيب الخطوات حتى تتم عملية الصبغة بسلاسة وسهولة.
الالتزام بتعليمات الجهة الصانعة المرفقة مع عبوة الصبغة مثل كمية ونسب الخلط، والمدة الزمنية.

صبغ الشعر باللون البني الفاتح
تحضير المواد الخاصة بتلوين الشعر وهي: مشط، ووعاء لخلط الصبغة ويجب ان يكون بلاستيكيّاً، وفرشاة الصبغة، وملاقط شعر، وثوب واقٍ، وقفازات، وعبوات الصبغة، وأكسجين بدرجة 30%.
لصبغ الشعر باللون البني الفاتح نحتاج للألوان التالية: بني فاتح، وأشقر رمادي فاتح، وـكسجين 30%.
في حالة كون الشعر أسوداً يحتاج إلى سحب اللون، ففي قاعدة الصبغة أنّ الصبغة لا تفتح الشعر أكثر من ثلاثة درجات لذا إن قمنا بصبغ الشعر الأسود بدون سحب اللون فإنّنا لا نحصل على اللون البنيّ الفاتح المطلوب أبداً.
سحب الشعر يكون بدمج كمية من بودرة سحب اللون البيضاء مع الأكسجين القويّ عيار40% وتوزعيه على الشعر لمدّة سبع إلى عشر دقائق للوصول إلى اللون النحاسيّ ومن ثمّ تطبّق الصبغة.
أما في حال كان الشعر الطبيعيّ فاتحاً فإنّنا لا نحتاج لسحب اللون بل نقوم بتطبيق خلطة البني الفاتح على الشعر مباشرة.
يقسم الشعر لأربعة أقسام، وتؤخذ خصلة من الخلف بحجم سنتيمتر واحد، وتخلط مكوّنات الصبغة وتوزّع على الشعرباستثناء الجذور، ونتركها لآخر سبع دقائق من مدّة الصبغة الكلية ومدّتها خمس وعشرون دقيقة.
يُغسل الشعر بالماء والبلسم فقط، ومن ثمّ يوضع مثبّت لون الصبغة ويفرك بها الشعر لمدة خمس دقائق، ومن ثم يعاود غسل الشعر بالماء والبلسم.

 

0 Replies to “طريقة عمل لون شعر فاتح طبيعى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *