جمال شعرك في رمضان

جمال شعرك في رمضان

اتبعي بعد نصائح لجمال الشعر وصحته في رمضان. فالشعر هو أحد أهم العوامل التي تؤثر على جاذبية المرأة، لكنه يتأثر سلباً أثناء الصيام.

نصائح لجمال الشعر وصحته في رمضان
شرب الماء

لا تستغني عن الماء أبداً وحاولي أن تشربي كميات كبيرة من الماء بين وقت الإفطار والسحور. فبدلاً من العصائر الصناعية والمشروبات الغازية اشربي كوبا من الماء. اذ انه لماء فوائد لا تعوض للشعر والبشرة والجسم عامةً.

الغداء المناسب

في وجباتك اليومية حاولي الإكثار من الأطعمة والأطباق التي تحتوي على الزينك والبروتين، بالإضافة إلى فيتامين C، فيتامين E، وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 والأحماض الدهنية.

التعرض لأشعة الشمس

حاولي ألا تعرضي شعرك لأشعة الشمس لأنها ستتسبب في تجفيفه. لذلك ارتدي قبعة ووضع كريمات مرطبة وواقية للشعر من الشمس.

مستحضرات الشعر

خففي من استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيمائية في رمضان كالجيل أو مثبت الشعر. فالمواد الكيمائية والمستحضرات الكيمائية قد تحتوي على نسب عالة من الكحول التي تعمل على تجفيف الشعر.

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

من أفضل الطرق للعناية بشعرك هي اتباع الخلطات الطبيعية مثل ماسك البيض وجوز الهند.

امزجي فنجاناً من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من حليب جوز الهند المجفف، بالإضافة إلى ملعقتين من العسل وملعقتين من عصير الليمون وخمس ملاعق من الزبادي الطازجة وبيضة كاملة.

اخطي المكونات جيداً ثم ادهنيها على شعرك بالكامل واتركيها لمدة أربعين دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

طرق الاهتمام بالشعر

هو رمزٌ من رموز الجمال لدى السيّدات، ويجب العناية به والحفاظ عليه من أجل الحصول على شعرٍ صحيّ وجذّاب؛ فالشعر من الأمور الحسّاسة التي لا يجب إهمال أيّ مشكلة قد تصيبه وعدم التأخر في علاجها؛ لأنّها قد تسبّب مشاكل أكبر بكثير تؤثر عليه، وسنذكر في مقالنا عدّة طرق مختلفة للاهتمام بالشعر، ولكن يجب الانتباه إلى أنّ هناك أنواع من الشعر، ويجب عليك سيّدتي معرفة نوع شعرك لتعرفي احتياجاته.

طرق العناية بالشعر
هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر، ومنها:

عليك الاهتمام بتصفيف شعرك بمشطٍ خشبيّ حتى لا يؤذي جذور الشعر، وعدم تمشيطه بعد الاستحمام والانتظار إلى أن يجفّ قليلا؛ لأنّ الشعر يكون ضعيفاً، وابتعدي عن التسريحات التي تشد الشعر وتتسبّب في تلفه، وحاولي عدم غسل شعرك بالماء الساخن؛ لأنّه يعمل على ازدياد القشرة في فروة الرأس، وكثرة غسل الشعر قد تؤدّي إلى تلفه والاكتفاء بغسله مرّتين في الأسبوع.
يجب الاهتمام بغذائك الّذي يؤثّر بشكل كبير على كثافة الشعر ونموّه، فاحرصي على تناول الخضروات الورقيّة؛ كالسبانخ، والسمك، والبقوليّات، وشرب الحليب؛ حيث ستعمل هذه الأغذية على إمداد شعرك بالفيتامينات والمعادن المطلوبة لنموّه وكثافته.
قومي بعمل حمّام زيتي لشعرك؛ كزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الصبّار، وزيت اللوز، وغيرها من الزيوت، وذلك بتدليك فروة الرأس بالزيت بحركةٍ دائريّة، وقومي بترك الزّيت على الشعر لمدّة خمس ساعات، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً ونشّفيه.
حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن صبغات الشعر الكيماويّة التي تعمل على تلف الشعر، وقلّلي استخدام مجفّف الشعر؛ لأنّه يعمل على تقصّف الشعر.
اعملي على قصّ شعرك بانتظام؛ لأنّ ذلك يساعد على تقويته ويحميه من التقصّف.

خلطات للعناية بالشعر
يمكنك استخدام الخلطات الاتية للاعتناء بشعرك:

خلطة المايونيز: حيث يحتوي المايونيز على العديد من الزيوت الطبيعيّة والبروتينات التي يحتاجها الشعر لنموّه وترطيبه، ويعمل على خلق حاجز طبيعي ليغلّف الشعر ويحميه من أشعّة الشمس، ولحمايته من التلف والتساقط، قومي بإحضار كميّةٍ مناسبة من المايونيز، ودلّكي فروة الرأس بها، ثمّ قومي بتغطية الشعر بفوطةٍ مبلّلة بماء دافىء،ويجب تركه على الشعر لمدّة ثلث ساعة، ثمّ قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر جيداً للتخلّص من أيّة بقايا قد تعلق به.
خلطة لتنعيم الشعر: قومي بخلط صفار بيضتين مع القليل من زيت الزيتون، وضعيه على شعرك وفروة رأسك، واتركيه عليها لمدّة 15 دقيقة، ثمّ قومي بغسل شعرك جيّداً بالماء البارد والشامبو، ويُفضّل وضع هذه الخلطة مرّةً واحدةً أسبوعياً.
خلطة زيت اللوز والموز: قومي بهرس حبّة من الموز الطازج بالشوكة، ثمّ قومي بإضافة القليل من زيت اللوز لينتج خليط متجانس، ثمّ قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط، ويجب أن تتركيه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بغسله بالماء جيداً، فهذا الخليط يعمل على تغذية الشعر وتنعيمه وزيادة قوّته.

وهناك العديد من الكريمات المرطّبة المتوفّرة في الأسواق للشعر تستطيعين استخدامها للحصول على شعرٍ صحيّ وجميل.

كيفية الاعتناء بالشعر الخشن

من أكثر الأشياء التي تزعج المرء في مظهرهم الشّخصي هو الشّعر الخشن ، و الشّعر الخشن يصعب أحياناً تسريحه إلا بعد وضع الكريمات حتى يصبح ذا ملمس لين يسهل تمشيطه .هناك طرق كثيرة للعناية بالشّعر الخشن منها:

طبيعة الشعر الخشن
يعد الشّعر الخشن بطبيعة الحال هو شعرٌ جافٌ و أحيانا شعرٌ مجعدٌ ، و لذلك يجب إستعمال زيت جوز الهند الأصلي حتى يصبح الشّعر الخشن شعراً ناعماً ، و يستعمل زيت جوز الهند الخام على الشّعر قبل الحمام و بعد الحمام و لكن من الأفضل بعد الحمام لأن مسامات فروة الشّعر تكون مفتوحة لتستقبل و تتغذى على مكونات هذه الزيت فلهذا الزّيت فوائد رهيبة إلى جانب إنّه من أقوى الوصفات للعناية بالشّعر الخشن لذلك يفضل إستخدام هذا الزّيت بعد الحمام .

كيفية تسريح الشعر الخشن
عند الإستحمام يفضل أن يتم تجفيف الشّعر جيداً حتى لا يتكسّر أكثر و إستخدام فرشاة الشّعر لتسريحه بدلاً من المشط ، و يتم تسريح الشّعر من الأسفل و من ثمّ من الأعلى ، و إذا كانت أطراف الشّعر الخشن متعبة و متقصفة يتم قص بمقدار عقدتين من الأصبع حتى يتم تسريحه جيداً و ذلك لتحسين الشّعر كل شهر مرة على الأقل .

حمام الزيت و فوائده للشعر الخشن
ينصح بعمل حمامات الزّيت و ماسكات الشّعر للشعر الخشن كل إسبوع حتى يصبح الشّعر الخشن على أقل سهل تسريحه و يحتفظ بحيويته ، فحيوية الشّعر هي ثقة المرء .

بعض الخطوات المهمة للعناية بالشّعر الجاف
من الخطوات المهمة للعناية بالشّعر الجاف هو تجنب غسل الشّعر يومياً فغسيل الشّعر يومياً لا يجعله ناعماً بل يزيد من جفافه فالشّعر بحاجة إلى تغذية ، و عند غسيل الشّعر يجب تجنب إستخدام ملمس الشّعر الحراري إلا في وقت المناسبات لأن هذا أيضاً يرهق الشّعر ، و لذلك عند غسيل الشّعر يجب إستخدام البلسم لمدة عشرة دقائق و من ثم غسله جيداً و تجفيفه و وضع كيس قماش على الشّعر حتى يسمح له بالجفاف و عدم تعريضه للتيارات الهوائية لأنها تعمل على تقصف الشّعر .
ينصح أيضاً بإستخدام زيت الزّيتون للمحافظة على صحة الشّعر ، فالشّعر عندما يتغذى جيداً لا يتعرض للجفاف لذلك زيت الزّيتون من أفضل الزّيوت التي تغذي الشّعر بجانب زيت جوز الهند . ينصح أيضاً بإستخدام زيت الصّبار و زيت الجرجير و زيت الخروع لعمل ماسك للشعر فهي زيوتٌ ملطفة للشعر و مغذية في الوقت نفسه .
ينصح بإستخدام خلطات طبيعية مغذية للشعر و مملسة للشعر مثل وضع خلطة المايونيز مع زيت الخروع فكلا المادتين غنية بالبروتينات التي تغذي الشّعر ، و ينصح أيضاً المحافظة على نوعية الغذاء الذي نتاوله و كمية الماء التي نشربها فشرب الماء من الضروريات التي تحتاجها بصيلات الشّعر لكي تتغذى .

 

0 Replies to “جمال شعرك في رمضان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *