رسم الحواجب بأكثر من طريقة

رسم الحواجب بأكثر من طريقة

رسم الحواجب هي خطوة أساسية من مكياجك اليومي، مهما كانت بساطته أو حتى ثقله. لا يمكنك أبداً الاستغناء عن هذه الخطوة لأن مكياجك سيبدو ناقص بدونها. لهذا السبب، قررنا أن تعلمك اليوم الطرق والمستحضرات المختلفة التي يمكنك استخدامها لرس حواجبك. اختاري الطريقة الأنسب لك وجربيها.

كيفية رسم الحواجب بأكثر من طريقة:

رسم الحواجب بالقلم:

لعل هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع عندما يأتي الأمر إلى رسم الحواجب. قلم الحواجب مفيد للغاية إذا كنت في عجلة من أمرك وتريدين حواجب جميلة في وقت أقصر. كما أنه الحل الأفضل لك إذا كانت حواجبك كثيفة وتريدين فقط تحديد خط الحاجب لتكمل إطلالاتك كلها. جربي قلم الحواجب من ديور Diorshow Brow Styler Pencil.

رسم الحواجب بالجل:

هذه الطريقة تأخذ وقت أكثر من أي طريقة أخرى، لكنها بالتأكيد توعدك بنتائج رائعة مع حواجب محددة بشكل مثالي وقوي. رسم الحواجب بالجل يفيد في المناسبات أو الليالي الطويلة، وحتماً هو الحل الأمثل إذا كانت لديك حواجب نحيفة وخفيفة. جربي جل الحواجب من لانكوم Lancome Sourcils Gel Waterproof Eyebrow Gel Cream.

رسم الحواجب بالمسكرة:

إذا كنت ترغبين بإطلالة مكياج خفيفة للغاية ومناسبة لكل يوم، وتريدين إبقاء حواجبك على حالتهم الطبيعية، مسكرة الحواجب الملونة هي الحل. هذه الطريقة تكون مفيدة خصوصاً إذا كان لديك رسمة حواجب دقيقة طبيعية وتريدين فقط إكمال بعض الفراغات في الداخل. جربي مسكرة الحواجب من جيفنشي Givenchy Mister Brow Filler Tinted Waterproof.

رسم الحواجب بالباودر:

إذا كنت تملكين حواجب تعتبر إلى حد ما مكتملة لكن ينقصها القليل من التحديد والإكمال، وتريدين شيء يجعل حواجبك ملائمة لإطلالة مكياجك لكن بطريقة طبيعية للغاية، ارسمي حواجبك بواسطة الباودر الخفيف. جربي علبة رسم الحواجب من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Couture Brow Palette وابدئي بالتدريج من الألوان الفاتحة حتى الغامقة.

طريقة رسم الحواجب في البيت

إنَّ رسم الحواجب عبارة عن طريقة سريعة وفعّالة للحصول على الكثافة المطلوبة، فالرسم بشكل صحيح يعمل على ملء الفراغات الموجودة بينَ الشعر، ويجعل شكل الحاجب أجمل وأكثر لفتاً للنظر، وللحصول على النتيجة المرجوة يمكن للمرأة اللّجوء إلى الأشخاص المُختصّين بالرسم، وهذا قد يُكلّفها مبالغ طائلة وبالأخص إذا كانَ الرسم عبارة عن تاتو دائم، ففي هذهِ الأيّام كثُرَ الرسم باستخدام الحبر ولكن يجب الانتباه إلى أنَّ هذهِ الطريقة غير صحيّة أو مُناسبة لمُجتمعنا الشرقي، لذلك قمنا بكتابة بعض النصائح الضرورية لرسم الحواجب في المنزل باستخدام قلم الرسم أو الكُحل.

أسباب اللّجوء لرسم الحواجب
قد تكونُ حواجب المرأة خفيفة بطبيعتها، فتكثُرُ الفراغات الموجودة ما بينَ الشعر ممّا يجعل منظرها غير جميل، لذلِكَ تقومُ المرأة برسم الحاجب وملء هذهِ الفراغات لتبدو أكثف.
قد يكونُ الحاجب لدى المرأة ذا لونٍ فاتح جدّاً ممّا يجعلهُ غير واضح للنّاظرين وبالأخص عندَ التقاط الصور الخاصّة، لذلِكَ تلجأُ المرأة لرسم حاجبها بلونٍ أغمق ليكونَ أوضح وليُعطي ملامح بارزة للوجه.
قد لا يكونُ الحاجب كثيفاً في طبيعته، وهُنا لا نقصدُ الفراغات إنّما عرض الحاجب؛ فالموضة غالباً ما تستدعي الحصول على حواجب عريضة، لذلِكَ تلجأ المرأة لرسم حواجبها لتبدو أعرض وأكثف من المُعتاد، بالإضافة إلى أنَّ الحاجب العريض يجعل المرأة تبدو أصغرَ في السن.

كيفيّة رسم الحواجب في المنزل
اختيار كُحلة أو قلم خاص برسم الحواجب مُناسب للون الشعر الطبيعيّ، بحيث لا تتم مُلاحظته عندَ الرسم به.
تحديد الحِفّة الداخليّة للحاجب، عن طريق الإمساك بالقلم عاموديّاً ورسم خط فاتح لتحديد الطرف الداخليّ، ووضع نُقطة على نهاية الحاجب لمعرفة الخط الذّي سيتمّ الرسم عليه.
رسم خط للجهة الخارجيّة من الحاجب بحيث يكونُ فاتحاً بالبداية لتفادي الأخطاء ولتصحيحها بسهولة.
تحديد شكل تقوُّس الحاجب؛ فعلى المرأة اختيار الرسمة التّي ترغب بالحصول عليها، أو ترك الرسمة الأصليّة كما هيَ والاكتفاء بتحديدها.
القيام بوصل النقاط التّي تمَّ تحديدها للحصول على رسمة مُتكاملة للحاجب.
ملء الفراغات الموجودة في الرسمة، ويجب القيام بذلِك تدريجيّاً وبطريقة تجعل الرسم قريباً إلى شكل الشعر الطبيعيّ.
التأكُّد من شكل الرسمة في المرآة وفيما إذا كانت مُناسبة لشكل الوجه العام، ومن ثمَّ القيام برسم الحاجب الآخر بنفس الخطوات للحصول على حاجبين مُتساويين بالشكل والحجم.
تنظيف الحاجب بنهاية النّهار، فتركهُ سيؤدّي إلى تلطيخ الوجه والوسادة، لذلِكَ على المرأة استخدام غسول يوميّ للتخلُّص من آثار الكحلة.

طريقة تشقير الحواجب بالبيت

تتشابه جميع الفتيات في رغبتهن الدائمة في تجديد مظهرهن الخارجي، وخاصة ما يتعلق بالوجه والشعر، حيث يُحدث هذا التغيير في الشكل أثراً مدهشاً في نفسية المرأة ومزاجها، كما أنه يزيد من جاذبيتها وجمالها في عيون الآخرين. لذا تلجأ بعضهن لصالونات التجميل لإضافة هذه اللمسات الجمالية على الوجه والشعر كوضع مكياجٍ معين أو تغيير رسمة الحاجبين أو قص الشعر وصبغه بلونٍ مختلف وجديد. وقد تواجه المرأة أحياناً بعد صباغة شعرها مشكلة عدم تناغم لون الحاجبين مع لون الشعر الجديد، لهذا قد تضطر أحياناً إلى تشقير الحاجبين بلونٍ مناسبٍ للون الشعر، لتحديد شكل العين ولونها، فهي تزيد من سحر العين وجماليتها، وقد تحبذ عمل ذلك في منزلها دون اللجوء لخبيرات التجميل، وهذا يتم بسهولة إذا اتقنت الفتاة الخطوات التالية:

طريقة تشقير الحواجب منزلياً
ابدئي بتمشيط شعر الحاجبين بواسطة مشط صغير ذي أسنان متقاربة، ثم قصي الشعيرات الزائدة عن الرسمة المطلوبة.
انزعي الشعيرات المتناثرة أعلى وأسفل الحاجبين بواسطة ملقط الشعر الخاص أو بالخيط، لتحديد رسمة الحاجب تماماً.
حددي رسمة حاجبيكِ من الأعلى والأسفل بقلم حواجب فاتح اللون، وذلك لحصر المنطقة المراد تشقيرها، وضمان عدم حدوث أي خطأ أثناء عملية التشقير أو زيادة في عرض الحاجبين.
وزعي القليل من الفازلين على الجلد المحيط بالحاجبين من الأعلى والأسفل، وذلك لضمان عدم تحسس البشرة الرقيقة فوق العين، ولتسهيل إزالة المادة المشقرة الزائدة المتناثرة بالخطأ حول الحاجبين.
اخلطي مادة المشقر مع الأكسجين بالطريقة المشار إليها على العبوة في وعاءٍ بلاستيكي صغير، وبواسطة ملعقة بلاستيكية أو خشبية، وذلك لأنّ الملقعة المعدنية قد تحدث تفاعلاً ضاراً مع المشقر مما يتسبب بحساسية في الوجه.
ضعي المشقر على كل من الحاجبين مباشرةً بعد خلط الكميّة بشكل متناسب ومتساوٍ، واستعيني بعود من القطن لتسهيل المهمة دون الخروج عن الحدود المرسومة بالقلم.
اتركي المشقر على كل من الحاجبين لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم أزيلي المادة المشقرة عن كلا الحاجبين بواسطة قطنة ناعمة.
أضيفي صبغة شعر بنيّة اللون على كلا الحاجبين إذا أردتِ الحصول على درجة لون أغمق لحاجبيكِ، وذلك بالطريقة السابقة نفسها، مع ترك الصبغة لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثم أزيليها فوراً.
اغسلي وجهكِ بالكامل مع التركيز على تنظيف منطقة الحاجبين من المواد الكيماويّة جيداً مع إغلاق العينين أثناء الغسل كي لا يحصل أي التهاب في العيون، أو تهيّج في المنطقة المحيطة بالحاجبين كالجفون أو الرموش.

0 Replies to “رسم الحواجب بأكثر من طريقة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *