طريقة توسيع العيون بدون مكياج

طريقة توسيع العيون بدون مكياج

 من بين جميع الخدع التي يمكنك استخدامها في المكياج، هناك خدع حتى أجمل بدونه. اليوم، سنعلمك طريقة توسيع العيون بدون مكياج. إذا لم تريدي وضع أي مكياج في الصباح لكن في الوقت ذاته تريدين بأن يبدو وجهك صحياً أكثر وجاهزاً للصباح، أنت بحاجة إلى التركيز على عيونك. إذا كانت عيونك واسعة بدون أي مكياج، ستكونين جاهزة لبدأ يومك. تعلمي معنا اليوم بعض هذه الخدع التي يمكنك استخدامها يومياً.

طريقة توسيع العيون بدون مكياج:
لفي رموشك:

من أهم وأسرع الطرق التي ستساعدك للحصول على عيون أوسع هي لف أو تجعيد الرموش. لهذه الخطوة، يمكنك استخدام آلة لف الرموش من شيسيدو Shiseido Lash Curler، أو حتى وضع فرشاة أسنان جديدة تحت ماء دافئة ثم تمشيط رموشك فيها.

نظفي حواجبك:

الحواجب تعتبر إطار الوجه، وهي بالتأكيد تؤثر بشكل كبير على مظهر عيونك. تأكدي من تنظيفهما باستمرار وفق الشكل المفضل لك. إلى جانب ذلك، مشطي حواجبك متجهة إلى فوق، لأن هذه الحركة تكبر مساحة عينك.

رطبي عيونك:

تماماً مثل مفعول الكريم المرطب على البشرة، تعمل قطرة ترطيب العيون على جعلها تبدو جاهزة وغير مرهقة أبداً. وبالتالي هذا المفعول يعطيها مظهراً أوسع.

دلكي منطقة العيون:

بخفة شديدة، دلكي منطقة العين حتى تتخلصي من الانتفاخ. لا تتوقفي هنا، بل اختاري كريم مخصصاً للعيون حتى يساعد على جمال عيونك ويزيل الانتفاخ. على سبيل المثال، جربي كريم العيون من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Forever Youth Liberator Eye Creme.

طريقة تكبير العيون

لطالما كانت العيون الجميلة أوّل ما يلاحظ من العلامات الجمالية في الفتيات، والتي تزيد من جاذبية الفتاة وجمالها وخاصّةً إذا ما كانت كبيرة وملفتة للانتباه وخاطفة للأنظار حال حضورها، حيث تسعى العديد من الفتيات ذات العيون الصغيرة والدائرية إلى البحث عن مختلف الطرق التي تساعد في الحصول على عيون واسعة وكبيرة وجذابة وتطبيقها، وذلك بهدف استغلال العيون للحصول على مظهر جميل وجذاب.
مكياج تكبير العيون
يعمل هذا النوع من مكياج العيون على مبدأ الخدع البصرية وانعكاس الضوء، وذلك من خلال استخدام الكحل الأبيض على الجفون الداخلية للعيون أجل الحصول على عيون بحجم أكبر وأوسع.

يوضع كريم الأساس والكريم الخاصّ بمنطقة ما حول العينين.
باستخدام فرشاة صغيرة يفرد ظلال العيون باللون البيج على الجفن العلوي بالكامل حتى الوصول إلى خط شعر الحواجب، وذلك بهدف توحيد لون الجفن العلوي.
باستخدام فرشاة كبيرة يفرد ظلال العيون بلون ترابي فاتح على امتداد خط طيّ الجفن العلوي، ويراعى توزيع ظلال العيون بنفس الكثافة على طول الخط.
باستخدام فرشاة صغيرة يفرد ظلال العيون بلون ترابي داكن على امتداد الخط العلوي لطيّ الجفن العلوي، على أن يتّخذ الخط شكل تقوس العين.
باستخدام فرشاة صغيرة يفرد ظلال العيون باللون البيج اللامع على الجزء الداخلي من طي الجفن العلوي، مع فرد القليل منه عند زاوية المقلة الداخلية دون المبالغة في ذلك.
باستخدام الكحل الأبيض يرسم خط أبيض على امتداد خط الرموش الداخلي للجفن السفلي من العين، مع مد الخط حتى الزاوية الخارجية من العين.
باستخدام الكحل الأسود يرسم خط أسود على امتداد الجانب الخارجي رموش الجفن السفلي، ثم يرسم خط أسود رفيع جداً على امتداد الجانب الخارجي رموش الجفن السفلي.
توضع المسكارة بكثافة على الرموش العلوية والسفلية حتى تمنحها مظهراً طويلاً وكثيفاً.

تمرين تكبير العيون
تعتمد هذه التمرين على التخلّص من مظاهر الإرهاق والتعب المحيطة بالعينين، مما يساعد على إظهار العينين بمظهر صحّي وجمالي وإظهار اتساعهما الطبيعي.

تثبيت السبابتين على منطقة ما بين الحواجب والبدء بعمل حركات دائرية باستخدام الإبهامين على الزاوية الخارجية من العينين.
توسيع الدائرة حتى تشتمل على الزوايا الداخلية والخارجية للعينين تماماً كسير الإبهامين على عدسات النظارة الدائرية.
تكرار الحركات الدائرية حول العينين لخمس دقائق على الأقل.
إغلاق العينين مع ضغط السبابتين جيداً على منطقة بين الحواجب ورفعها بعض الشيء للأعلى، وسحب الإبهامين للخارج باتجاه قمة الأذنين.
المحافظة على العينين مقفلتين مع متابعة الضغط لدقيقة كاملة مع التكرار.

طريقة وضع الكحل تحت العين

الكحل هو أحد أساسيّات أصول مكياج الوجه، وتعتبر الكحلة السوداء الأكثر تداولاً وشيوعاً لرسم العينين به، حيث يتمّ وضعها على الجفن العلوي والسفلي للعين، والكحلة مادة قديمة تم اكتشافها واستخدامها منذ آلاف السنين، فهي تعطي إطلالة جميلة لرسمة محيط العين وتعمل على توسيع العينين وإبراز لون العين أكثر، وطبيّاً كانت تستخدم لتحسين قوة بصر العينين. واليوم الكحل مادة لا يمكن الاستغناء عنها لإكمال المكياج النهائي للوجه، وتعددت صناعة الكحل التي تأتي على شكل أقلام متعددة الألوان حتى تناسب لون الماكياج والملابس والعينين، وتركّز المرأة عند وضع الكحل أن تضعها تحت العينين بشكل مناسب دون أيّ تعرج، و هناك قواعد وخطوات تتبعها المرأة وعدة رسمات عند وضع كحلة العينين.
خطوات وطريقة وضع الكحل تحت العينين
أول خطوة نضع بودرة الأساس على الوجه وبعدها ندهن ما حول العينين جيّداً، وبعد ذلك نعمل على اختيار الشكل المناسب الذي سنضع عليه الكحلة، حيث سنختار إمّا أن نضع الكحلة كخط رفيع يناسب إطلالة النهار، أو خط سميك يناسب سهرات الليل، أو حسب نوع الرسمة التي تناسب رسمة محيط العين فهناك العيون الواسعة والصغيرة، والبشرة البيضاء والسمراء، فكله يؤثر على الكحل الذي نضعه في العين.

نمسك بقلم الكحل ونضع نقط على طول خط رموش الجفن السفلي، ويكون اختيار اللون حسب ما تراه المرأة مناسباً، فلون الكحل الفاتح البيج أو الأبيض يعمل على توسيع العين وإخفاء علامات التعب. وقلم الكحل الأسود والبني يعمل على منح نظرة ساحرة ومشرقة للعينين، وبعد وضع هذه النقط سنقوم بوصل خط واضح بين هذه النقط من الزاوية الخارجية إلى داخل العين، وسيكون الخط متناسقاً ومتصلاً دون حدوث أي تعرج. البعض من النساء لا تفضل وضع الكحل تحت العين والبعض الآخر لا تفضل وضع الكحل على الجفن العلوي وتعتبر الطريقتين صحيحتين لوضع الكحلة.
والآن سنقوم برسم خط الكحل على الحافة الداخليّة للجفن السفلي من العين، نقوم باختيار قلم الكحل المناسب ونعمل على إبراز الجفن السفلي إلى الخارج، وسنرسم خط من داخل العين (اتصال نهاية العين مع أعلى الأنف) إلى خارج العين على شكل خط، وستظهر رسمة هذه العين الوجه أصغر سناً من الرسمة العادية.
وأغلب رسمة قلم الكحل للجفن السفلي تكون بخط مستقيم على طول الجفن، ونذكر أيضاً هناك رسمات متعددة لوضع الكحل تحت العين، أي نقوم برسم خط مزدوج الجناحين عند نهاية مقلة العينين، أي نهاية الخطين تكون أسمك قليلاً وتفصّل زاوية صغيرة بين الخطين، وتسمّى هذه الرسمة رسمة عين القطة.
ننصح السيدة أيضاً أنّ تختار لون الكحل العلويّ بنفس لون الكحل السفلي، فلو كان لون الظل أزرق فالأفضل أن نضع قلم كحل أزرق تحت العين، فهذا تناسق واسع وجميل للعين.

0 Replies to “طريقة توسيع العيون بدون مكياج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *