فوائد الزبادي والخيار للبشرة في رمضان

فوائد الزبادي والخيار للبشرة في رمضان

 لتحصلي على فوائد الزبادي والخيار للبشرة في رمضان عليك أن تستخدمي إحدى هذه الخلطات السريعة في المنزل. فللزبادي والخيار فوائد ملحوظة على البشرة خصوصاً في شهر رمضان، من ترطيب للبشرة، تجديد الخلايا والحفاظ على البشرة نضرة ومشرقة.

فوائد الزبادي والخيار للبشرة في رمضان:

فوائد الخيار للبشرة

يحتوي الخيار على عناصر هامة تعمل على تنشيط خلايا وأنسجة الجلد، فالخيار يحتوي على الكبريت الذي يعمل على زيادة النضارة في البشرة ويزيد من طراوتها.

كما يعمل الخيار على التخلص من الهالات السوداء تحت العين ويزيل تعب وإرهاق البشرة. بالإضافة إلى حل مشاكل حب الشباب. ويحافظ الخيار على رطوبة ونداوة البشرة ويزيل شحوب البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة.

فوائد الزبادي للبشرة

استخدام اللبن الزبادي على ففترات متباعدة وبشكل مستمر، يساعد في الحفاظ على البشرة نضرة وحيوية.

هذا بسبب احتوائه على الخمائر الطبيعية التي تعمل على التخلص من الجلد الميت الذي يتكون على البشرة من وقت لأخر.

ماسك الخيار المبشور

اخلطي ثمرتين من الخيار المبشور مع ملعقة من الزبادي الكبيرة. ضعي الخلطة على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد وماء الورد.

استعملي هذا الماسك بشكل مستمر وستلاحظين الإشراق النضارة الواضحة في بشرتك.

إزالة الهالات السوداء

قطعي خيارة صغيرة إلى شرائح وضعيها في علبة زبادي غير محلاة لمدة نصف ساعة. ثم استعملي هذه الشرائح لمنطقة ما تحت العينين لمدة ربع ساعة قبل غسلها.

فوائد الخيار للوجه

الخيار أحد النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة القرعية ويحتاج إلى طقس دافئ كي ينمو، وتعدّ منطقة جنوب شرق آسيا موطنه الأصليّ، لكنّ زراعته انتشرت في كل مكان، للخيار فوائد وقيم غذائية متنوّعة فهو يدخل في وصفات متعدّدة لاحتوائه على فيتامينات ( A, B, C) المفيدة للبشرة والجسم، كما أنه يحتوي على الألياف والمواد القلوية التي تساعد في علاج مشاكل حصى الكلى ومشاكل الأمعاء ويعتبر مدر للبول، وتستخدمه النساء كبديل عن مستحضرات تجميل البشرة باهظة الثمن، والخيار من المنتجات المتوفرة بكثرة في المحلات التجاريّة وذات التكلفة بسيطة، وهو في متناول الجميع ويمكن الحصول عليه في مختلف فصول السنة، وهو متوفّر في كافة أنحاء العالم دون استثناء، لا تقتصر فوائد الخيار فقط في لبه بل لقشرته وبذوره فوائد جمة.

فوائد الخيار للوجه
يحتوي الخيار على مجموعة من العناصر الهامة التي تعمل على تنشيط خلايا وأنسجة الجلد، فالخيار يحتوي على الكبريت الذي يعمل على زيادة النضارة في البشرة ويزيد من طراوتها، كما أنّه يحتوي على مركبات كلوسايدس والتي تعمل على تغذية العضلات في بشرة الوجه كما أنه يعمل على ترطيب وتطهير وتليين جميع أنواع البشرة.
يضفي النعومة على البشرة ويزيدها جمالاً وإشراقاً وحيوية كما أنّه يعمل على علاج الحروق التي تنشأ في فصل الصيف عند التعرض لأشعة الشمس المرتفعة فهو يعمل كمرطب للبشرة.
يعالج النمش بفعالية وذلك بتقطيع الخيار ونقعه بالحليب لمدة 5 ساعات، ويتم تنظيف البشرة جيداً ثم يدهن الوجه بهذا المنقوع وستحصلين على النتائج التي طالما كنت تتمنيها.
يعمل على التخلص من الهالات السوداء تحت العين ويزيل تعب وإرهاق البشرة.
برطب البشرة ويزيد من نضارتها وذلك بتقطيع الخيار لشرائح رفيعة ووضع هذه الشرائح على الوجه بجانب بعضها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق.
يخلص من مشاكل حب الشباب وذلك بعمل قناع من مهروس خيارتين تخلط جيداً مع ملعقة من الدقيق وملعقة من الجليسيرين ويدهن على الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه القليل من الملح.
يشد المسام الواسعة في البشرة.
يعمل على التخلص من الشحوب والبقع الغامقة في البشرة.
يفتح البشرة ويعطيها البرودة خاصة في أيّام الصيف الحار.
إن من أكثر الحلول إنتشاراً لحل ومعالجة مشاكل البشرة هي دهن قطع الخيار الرفيعة بشكل دائري على الوجه لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج فعالة عند المداومة على هذه العملية

فوائد قناع الزبادي للوجه

اللبن الزبادي من المواد الغذائية التي تحمل الكثير من الفائدة للجسم عن طريق تناولها مع الوجبات الغذائية أو استخدامه قناع على البشرة وعلى الشعر كذلك، ويحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، مثل: الكالسيوم، والبروتين، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة وعلى الخمائر الطبيعية، التي تحافظ على صحة وسلامة الجسم، وهنا نقدم مجموعة من فوائده للبشرة وطريقة استخدامه.

فوائد قناع الزبادي للوجه
التخلص من الخلايا الميتة
إنّ استخدام اللبن الزبادي على ففترات متباعدة وبشكل مستمر، يساعد في الحفاظ على البشرة نضرة وحيوية، وبسبب احتوائه على الخمائر الطبيعية، فإنّ ذلك يعمل على التخلص من الجلد الميت الذي يتكون على البشرة من وقت لأخر، ويصلح هذا القناع لجميع أنواع البشرة بما فيهم الحساسة.

طريقة التحضير:

أحضري ملعقتان من اللبن الزبادي مع ملهعقة من حبوب الشوفان، ثم اخلطي المزيج حتى تتكون لديك عجينة متماسكة.
ضعي الخليط على البشرة بالكامل، واتركيه حتى يجف تماماَ.
افركي الوجه بحركة دائرية حتى تتخلص من القناع بهذه الطريقة.
اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك وجففيه جيداً.

إعادة الحيوية والنضارة للبشرة
يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك وهو نوع من الأحماض الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة وتساعد في ترطيبها.

طريقة التحضير: أحضري ملعقتان من اللبن الزبادي، ثم افركي الوجه بلطف وعلى شكل دائري بأطراف الأصابع لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

للبشرة الجافة جداً:

أحضري ملعقتان من اللبن الزبادي مع ملعقتان من حبوب العدس المطحون ناعم وملعقتان من قشر البرتقال المبروش، ثم اخلطي المكوّنات مع بعضها البعض حتى يتكون لديك عجينة متماسكة.
ضعي الخليط على الوجه وافرديه على كامل منطقة الوجه والرقبة باستثناء حول العينين لمدة عشرين دقيقة.
اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه جيداً.

علاج حب الشباب والبثور السوداء
يستخدم كمطهر عام للبشرة بسبب طبيعته الحمضية، التي تمنع تكون الحبوب، ويستخدم كما هو بدون أي إضافات على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

التخفيف من تصبغات الجلد والهالات السوداء
إذ يحتوي على نسبة عالية من الزنك التي تعمل على إزالة البقع الاكنة الموجودة على البشرة ويخفي العيوب بشكل كبير، وذلك باستخدامه مخفف مع القليل من الماء، ثم وضعه على البشرة حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد.

التخلص من حروق الشمس
إنّ استعمال الزبادي بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس والتسبب في تصبغها يعيد لها نضارتها ولونها الطبيعي بشكل سريع، غير أنّه يعطيها الإحساس بالبرودة والانتعاش، وذلك بخلط ملعقتان من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعين، ثم وضعهم على البشرة لمدة عشرين دقيقة حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، ويفضل عدم التعرض مرة أخرى للشمس مباشرة بعد استخدام القناع.

0 Replies to “فوائد الزبادي والخيار للبشرة في رمضان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *